المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناتي مع جرثومة المعدة هل من علاج

دانة الشرقية
16-05-2010, 05:59
انا واعوذ بالله من كلمة انا
اعاني من جرثومة المعدة وبصراحة تعبة منها اخذت علاج بس ماقدرت استمر لانة اتعبني زيادة
اتمنى الللي تعرف علاج نهائي تساعدني والكل يستفيد :sneezing:

M!$$ No0on
16-05-2010, 06:43
اشربي موية زمزم بنية الشفاء ..

وعلا فكره دايماُ ينصحوون بالثووم للجرثومه .. يعني ثوم مع زبادي .. او ثوم مع زيادي ورز ابيض ..

وابتعدي عن البهارات والدسم .. لانه يتعب المعده ..

هذا اللي عندي .. حالياً :)

والله يرزقك الصحه والعافيه

الثلاثينية
16-05-2010, 10:09
الف سلامه عليج وما تشوفين شر

و ربي يعافيج

انصحج تستمرين على العلاج و تتحملين

و هي علاجها يطول شوي على ما سمعت

لكن معروف انه الخيله - ما ادري شو اسمها عندكم -

علاج جدا مفيد للكثير من امراض المعدة و الالتهابات و غيرها

معافاه يارب

FaNoOna
16-05-2010, 11:02
نفس معاناة امي ...

جاتها للمرة الثانية مدري الثالثة ..

والطبيبة حقتها قالت الحمية تسوينها طول عمرك تبتعدين

عن البهارات والمقليات والحمضيات زي البرتقال والليمون والدسم عموما ..

مع استعمال الدواء طبعا ..

وفيه اشياء كمان اذا تبغين الحمية بالتفصيل انا حاضرة ..

والله يشفيك يارب ..

حزن في سجن أنيق
16-05-2010, 11:32
انا جاتني قبل كم سنة وتعبني العلاج بس ضغطت على نفسي وماعاد حللت
وانا شاكة انها رجعتلي وسمعت الثوم والزنجبيل علاج لها
الله يشفيني ويشفيك يارب

faith&hope
16-05-2010, 11:42
حبيبتي ماتشوفين شر.............العلاج سهل ان شاء الله عندك قشر الرمان...ممتاز جدا للجرثومة وحده بوحده والقولون بعد اشتريه من العطار وتأكدي من نظافته ... وبعدين تسوين عجينة مكونة من ملعقة من عسل البرسيم وملعقةصغيرة من قشر الرمان والهميها على الريق الصباح اول ماتقومين من النوم واشربي وراها كاسة مويه عشان قشر الرمان حار ولازم تبردينه وتخففين منه بالعسل...وان شاء ماتشوفين الا العافيه..عاد هاه لاتنسيني من صالح دعائك

حزن في سجن أنيق
16-05-2010, 11:48
حبيبتي ماتشوفين شر.............العلاج سهل ان شاء الله عندك قشر الرمان...ممتاز جدا للجرثومة وحده بوحده اشتريه من العطار وتأكدي من نظافته ...سويه زي الشاي واشربي منه كل يوم...وان شاء ماتشوفين الا العافيه..عاد هاه لاتنسيني من صالح دعائك

حبيبتي انتي جربتيه ؟
يعني اكيد هالعلاج ولا بس سمعتي عنه؟لأني اعرف قشر الرمان علاج لقرحة المعدة
وكم المدة اللي نشربه فيها ؟
الله يوفقك ويسعدك يارب

faith&hope
17-05-2010, 11:52
حبيبتي انتي جربتيه ؟
يعني اكيد هالعلاج ولا بس سمعتي عنه؟لأني اعرف قشر الرمان علاج لقرحة المعدة
وكم المدة اللي نشربه فيها ؟
الله يوفقك ويسعدك يارب

ارجعي للردي لاني سويت فيه تعديل .........

وبالنسبه لي كنت اعاني من الجرثومة وعالجته والحمدلله.....بس هالايام صايره مره تعبانه وشكيت انها راجعه لي...وكنت مره اكلم قريبتي قالت لي عن تجربتها مع قشر الرمان.بس مو متاكدة من طريقتها راح ارجع اكتبها ..ومن بعدها وهو خاش مزاجي ودي اجربه لاني خلاص ماعاد صرت اتحمل...

واليوم انا لسه باديه فيه بس بطريقتي اللي كتبتها. والله يعين العلاج يبغاله صبر لان قشر الرمان مر ويشد الفم ويتعب في المضغ ..وبالنسبه لقرحة المعدة هي اصلا تطور للجرثومة لان الدكتورة قالت لوتهملينها...راح تسبب تاكل للجدار المعدة وبعدين نزيف في المعده(القرحة )ولا قدر الله ممكن تتحول للسرطان.....

أنقى من الغيمه
17-05-2010, 12:49
الله يشفيك ويلبسك ثوب العاافيه ............وجميع اخواتي المشاركات الله يشفيكم ..

مثل ماقالت فيث قشر الرمان مره ممتاز............

عم اختي ابو زوجها مرض منها فتره .........لكن التزم بحميه ماشاء الله وداوم على قشر الرمان

ومايشرب الا ماء زمزم ..........الحين ماشاء الله صحته تماام......... هما اصلا من النوع اللي يخاف من الامراض

فتلاقينهم ماشاء الله مايتهاونون بصحتهم على طوول ينفذون المطلوب......

جربيه والله يشفكم جميعا..............

faith&hope
17-05-2010, 01:14
هذا واحد في احد المنتديات سال الدكتور حمدي عبد التواب عن فوائد قشر الرمان والرمان بشكل عام....شوفوا وش رد عليه... حبيت انقل هالموضوع عشان الكل يستفيد ....وسبحان الله قشور الرمان تحتوي على مواد سامه...ومع ذلك فيها فوائد عجييبة....

بسم الله الرحمن الرحيم

الدكتور حمدي عبدالتواب يجاوب بعد سؤالي له عن فوائد قشر الرمان ..؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الفاضل ..

ورد ذكر الرمان في القرآن الكريم

قال تعالى : ( فيهما فاكهة ونخل ورمان)

ويذكر عن ابن عباس رضي الله عنهما : ( ما من رمان من رمانكم هذا الا وهو ملقح بحبة من رمان الجنة )

=============

لعلاج آلام المعدة ..

قشر الرمان الجاف يطحن و تؤخذ منه ملعقة مع لبن **ادي صباحا على الريق و قبل النوم ليلا .

أكل ثمر الرمان مفيد جداً في علاج آلام المعدة .

============

فوا ئد قشر ا لرمان :

1- قروح مرضى ا لسكر.

2- قروح ا لفم و ا للسان وا للثة.

3- قروح ودوا لى المرىء.

4- تثبيت ا لأسنان ا لمخلخلة.

5- قرحة ا لمعدة.

6- قرحة ا لأثنى عشر.

7- علاج ا لتهاب ا للوزتين(يغنى عن عملية استئصال اللوزتين).

8- قرحة ا لأمعاء (ا لتى حيرت ا لعلماء).

9- ا لبوا سير.

10- موضعيا للشرخ ا لشرجى (خا صة اذا كا ن فى أ ول حدوثه).

11- موضعيا للجروح و ا لنزيف.

12- موضعيا للعرق ا لزا ئد .

13- للعاب ا لكثير .

14- لنزيف ا للثة و ا لأ سنا ن وا للسا ن.

15- لنزيف ا لأنف.

بالنسبة لاستعمال قشر الرمان لعلاح اللوزتين فهو بان يستخدم الطبيب مغلى قشر الرمان المركز فى

مس اللوزتين عدة مرات فتبرأ اللوزتين باذن الله وهذه الطريقة معروفة منذ الاف السنين فى جميع

انحاء العالم اما بالنسبة للبواسير فتؤخذ عن طريق الفم مع الملينات مثل السنامكى . وبالنسبة للشرخ

الشرجى فيستخدم موضعيا فى أ ول حدوثه اثناء نزول الدم فيبرأ فورا باذن الله.

وبالنسبة للعرق فقشر الرمان المطحون جيدا يفيد فى زيادة العرق فى جميع انحاء الجسم .

==============

القشر اللي مع حب الرمان هذايؤكل مع الرمان لانه يدبغ المعدة .

اما القشر الخارجي فا اللي اعرفه انه فيه ناس تستخدمه مع الحنا للشعر حتى يعطيه لون حلو ومائل

الي الصفرة... والنوع الاخر يستخدمه بعد طحنه او غليه في الماء بدون طحن كمنقوع بعد الولادة.

==============

العسل الطبيعي مع قشر الرمان لعلاج أمراض المعدة .

==============

في الرمان فيتامينات مختلفة ويعتبر الرمان مقويا للأعصاب ومنعشا للجسم , نافعا للحلق والصدر ,

ويساعد عصير الرمان في عملية هضم الغذاء ويقوي المعده والدم , واستخدمت قشور الرمان في طرد

الدودة الوحيدة من أمعاء الإنسان , ودلت بعض الدراسات عن دور الرمان في تنشيط المبايض ,

وللعنايه بالبشرة ويستخدم الرمان في تنقية البشرة من حب الشباب وإعادة الحيويه للجلد .

واستخدم الرمان مع العسل كطلاء للقروح الجلدية .

قال أبو بكر الرازي : ( يستخدم ماء الرمان في حالات الحمى وقروح الرئة ) وقال ابن سينا : حب

الرمان مع العسل طلاء للقروح الخبيثة وأقماعه للجروح وخصوصا المحروقة إذا طبخت الرمانة

الحلوة بالشراب ثم دقت كما هي ضمدت قروح المعدة وشرب الرمان يقوي الصدر وينقي الدم وهو مدر

للبول .

قال داود الانطاكي : طبخ قشر الرمان مع العفص حتى يتعقد نافع لقطع الإسهال المزمن وطلاؤه يسرع

في التئام القروح والجروح شرابه طارد للديدان .

قال ابن البيطار عن الرمان انه إذا احرق قشر الرمان خلط بعسل النحل وطلي به أثار الجدري وغيرها

أياما متوالية اذهب أثرها )

الاستعمالات الدوائية للرمان :

هناك استعمالات داخلية وأخرى خارجية وهي

* إذا غليت قشور جذور الرمان بنسبة 50 إلى 60 جم في لتر من الماء لمدة ربع ساعة وشرب من

المغلي كوب في كل صباح اسقط الدودة الوحيدة .

* لحالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدوسنتاريا الاميبية والصداع وضعف النظر ..يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يوميا .

* لطرد الديدان المعوية وبخاصة الدودة الشريطية وعلاج البواسير يستخدم منقوع قشر الرمان بمعدل

نصف كوب كل نصف ساعة ،وينصح في بعض الحالات باستعمال شربة مسهلة مع المشروب.

* بذور الرمان تنشط الأعصاب وتزيل حالات الإرهاق ،وان قطرات منهما ممزوجة بالعسل في الأنف

دواء ممتاز لكثير من متاعب الأنف . وان عصير الرمان ممزوج مع قليل من السكر يعالج حالات

الإمساك وان المواظبة على تناول الرمان تنقي الدم وتقاوم عسر الهضم .

*يستخدم الرمان الحامض أكلا كأفضل علاج للدوسنتاريا الأميبية المصحوبة بالدم ،حيث تؤكل الرمانة

كاملة بقشرها وشحمها وبذورها .

* يستخدم عصير الرمان ممزوجا ببعض قشور الثمرة كعلاج ضد التقيؤ وكقطرة لالام العين .

الاستخدامات الخارجية:

يستعمل الرمان خارجيا لأمور عديدة منها :

* لعلاج التهابات اللثة وتقرحاتها يستخدم مغلي أزهار الرمان كغرغرة ومضمضة ثلاث مرات يوميا .

* ذرور مسحوق أزهار الرمان بعد جفافها علاجا جيدا للجروح المتعفنة كما يقوي الأسنان المتحركة

بفرك الأسنان به كما يمنع النزيف الحاد ،كما أن استعماله مسفوفا ينفع من قروح الأمعاء وسيلان الرحم ونزفه.

* لعلاج حالات البرد ورشح الأنف يستخدم منقوع الرمان في الأنف بمعدل ثلاث نقط ثلاث مرات في اليوم .

لزيادة تثبيت الشعر يضاف مغلي قشور الرمان إلى الحناء بغرض تثبيت اللون وازدهار عملية التلوين .

* قال ابن سينا إن قضبان الرمان عجيبة لطرد الهوام وكذلك دخان خشبه . وقيل أن بعض الطيور
تصنع عشها من خشب الرمان فلا تقربه الهوام .

فوائد الرمان في الغذاء :

في الغذاء يصنع من عصير الرمان شراب يجفف بالشمس أو بالنار ويحفظ لتحميض بعض الأكلات

عوضا عن الليمون الحامض وغيره كما يضاف عصير الرمان إلى كثير من الأكلات فيكسبها طعما
طيبا .

كما يوجد من الرمان سائل سميك على هيئة دبس يستخدم حاليا في المطاعم التي تقدم السندويشات،

حيث يدهن السندويتش بدبس الرمان ثم يستكمل تحضير السندويتش .

كما يصنع منه مع السكر شراب منعش لطيف .

هذا والله اعلمـ

رـوـوـوز
17-05-2010, 03:39
الله يشفيك ويعافيك

روحي لدكتور فهد الشدوخي شاطر ومتمكن عالج خالي من فيروس في الأمعاء بعد معاتاه ست سنوات وتنقله بين المستشفيات الحكوميه والأهليه

اذا بغيتي العنوان انا في الخدمه

๖ۣۜĐάℓά3
11-06-2010, 08:57
بنت خالتي جاتها جرثومه المعده وشربت وزر الناقه الي هو بول الناقه وشفيت ولله الحمد

أبجديات الحب
15-06-2010, 11:53
دانة الشرقية
من تجربتي انا تعالجت عند مستوصف الجزيرة بالخبر فيه دكتور باطنية مررره وكيس هناك والحمد لله شفيت على يدة بعد فضل من الله

والمهم تبتعدي عن العصبية يقولوا انها عين !!

درر الماس
16-06-2010, 12:12
لازم تستخدمين العلاج الثلاثي اللي هو 2 مضاد حيوي والعلاج الثالث ضد الحموضه
والكورس لمده شهر وبعدها تحللين مره ثانيه اذا رجعت يعطونك دواء ثاني واذا راحت تسوين الحميه وتبتعدين عن البهارات والحار والزيوت والاكل الدسم واكل المطاعم
العلاج صح متعب بس تحملي عشان يقضي عليها
واحتمال انها ترجع بس لازم المضاد ضروري

المنتعشة
18-06-2010, 12:31
انصحك ياعزيزتي لا تهملي بالعلاج وان طال

لانها من اسمها جرثومة مشكلتها علاجها شوي يطول

لكن مساله الاستغناء عن الادوية ماراح تفيدك راح تزيد الاوضاع سوء

مشكله كورس العلاج شوي قوي لكن هذا هو المتطلب عشان يقضي على الجرثومة

وهنا بعض طرق العلاج لكن مايغني عن الدكتور لكن استفيدي منها

طريقة علاج موضعية
يوضع في معدة المريض سائل يحوي عدة مضادات حيوية بنسب عالية ويغلق مخرج المعدة ببالون لمدة عدة ساعات فينتج تأثير الأدوية مباشرة على الجرثومة مما يؤدي إلى قتلها بشكل أسرع. وتتميز هذه الطريقة بأنها لا تحتاج إلى وقت طويل و أنها سهلة التحمل من المريض و تكون الآثار الجانبية للمضادات الحيوية أقل بسبب الامتصاص الأقل عن طريقة التناول الجهازي

علاجها يتم بواسطة مضادات حيوية لمدة 10-14 يوماً، مثل :B>amoxicillin, tetracycline metronidazole,clarithromycin

ويتم بالأدوية لقتل البكتيريا إن وجددت وللتقليل من إفراز الحمض ولوقاية جدار المعدة والأثنى عشر.

العسل علاج فعال لأمراض المعدة عموماً وجرثومة المعدة بشكل خاص وأثبتت الدراسات أن إعطاء محلول من العسل بتركيز 20 مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل % يساعد في تثبيط الجرثومة
على الرغم من أن العسل حامضي التفاعل إلا أنه يعالج الحموضة لوجود العناصر المعدنية فيه

sho0oq
18-06-2010, 02:18
الله يمدك بالصحه والعافيه انتي ومرضى المسلمين
ماعندي معلومه بس حبيت ادعيلك ياقمر :)