المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني يا راعيات الخبره في بنتي نور عيني

سالفة عشاق
11-12-2010, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خواتي الحبيبات انا ام وبكريه يعني الوضع جديد بقوه علي انا ارضع بنتي طبيعي وبرضو صناعي
ومو عارفه كيف اخليها تسمن انا اعطيها حليب بليميل بلس اي سي بس مره وحده باليوم وباقي اليوم
لا رضاعه طبيعيه احيانا اعطيها صناعي رضعتين اذا كنت بالسوق او بمكان مااقدر ارضعها المشكله الحين توها داخله شهرها الثالث وما زاد وزنها من الولاده الى الحين الا كيلو...:بليز:

ابي حليب يسمن وبغيت اسال عادي اعطيها رضعة تمر وحلبه وكم مره باليوم؟

تكفون ساعدوني بروح بعد اسبوعين لاهل زوجي واهلي وابيهم يشوفون بنتي كبرت

وفيه مشكله ثانيه جلدها مررررررررررررررررره جاف ما خليت شي ما سويته لها دهنتها بزيت زيتون
دهنتها ببيبي اويلحتى زيت الفازلين حق الشعر دهنت جسمها فيه ومو راضي يروح لما وديتها عند الدكتور
قال عادي استخدمي لها منتجات جونسن قلت انا اصلا ما استخدم الا هي مدري وش اسوي لها
فكرت احط لها زبدة الكاكاو بس اخاف تضرها عطوني حل الله يخيلكم:13:

lazoz
11-12-2010, 02:42
يا قلبي الله يحفظها لكي بالنسبة للحليب استخدمي بروجرس مرة كويس ويسمن واديها تقريبا ثلاث رضعات في اليوم وانتي كلي كويس خضار وفواكه ولحم ابيض عشان حليب الام مو شرط يسمن بس يعطي مناعه وانشاء الله حتشوفي تحسن
وبالنسية للجفاف استخدميلها زيت جونسون وجسمها رطب يعني وانتي في الحمام قبل ما تنشفي جسمها ادهنيها بزيت جونسون وبعدين لفيها بالمنشفة وطلعيها حتلاظي الترطيب في جسمها مع الاستمرار وابتعدي عن البودرة.
موفقة يا رب:3:

ملاك الحلا
11-12-2010, 03:02
اسمعي حبيبتي موشرط ان حليب الام يسمن بعض الامهات حليبهم ماينفع
بس نصيحه مني ولدي بسم الله ماشاء الله دبدوب وهو صغير عطيته حليب رونالاك جنتل
اول شي يسمن ____ثاني شي بقدره الله يمنع ويخفف من المغص عنده
التمر عطيه لوحده ________والحلبه في الاسبوع مررره وحده مع التمر
والله يحفظها لك ويخليها

أوتار الدجى
11-12-2010, 04:43
السلام عليكم ورحمة الله
أختي أفضل حليب برأي الإستشاريين هو بروجرس أس 26 كذا اسمة كمان لاحظت أنه رضاعتك لطفلك قليل لازم كل ساعتين رضعة خاصة بهذي المرحله عشان تنمو أجهزته وتزين صحته
بالنسبه للحلبه ماأنصحك ليه تنفخيه المطلوب الصحة الجسم الصحي مو السمييين جربي اللي قلت لك عنه أنا سويته مع بنتي وولدي وماشاء الله حتى مناعتهم كويسه مرررة

*abeer*
11-12-2010, 06:53
اللله يخليها لك
حلو استمري ع الرضاعه الطبيعيه
ومو شرط تسمن حبيبتي نومها كويس تنفسها طبيعي
البكاء طبيعي واهم شي الاخراج الله يكرمك كويس خلاص بنتك طبيعيه
وتكبر انت تبينها مو تسمن السمنه حلوه بس ماسمنت لازم تسمن لا
اهم شي صحتها خلاص ترى الوراثه لها دور
وبعدين سمنت كيلو كم تبين اجل
انت ام لاول مره عشان كذا قلقانه انا اشوف شي طبيعي جدا
والجسم دهنيها وجسمه رطب وبعدين توها جسمها يتتقشر عادي
بس رطبيها ودفيها اهم شي الصحه مو السمنه
الله يخليها لك ويطمنك عليها

سالفة عشاق
12-12-2010, 12:29
هي الحمد لله سليمه مافيها شي وبالنسبه للحيب قال الصيدلي لا تعطينها اس 26 لانه يسبب غازات وامساك
وانتو بكرامه

بالنسبه لجسمها جربت لها زيت جونسن وجربت لها الفازلين اللي فيها جفاف مو قشور

تسلمون على مروركم

moh
12-12-2010, 02:29
حبيبتى انا رائي تاخدين راى طبيبك احسن شى
وربنا يكرمك فيها يارب

لولو200
12-12-2010, 08:07
:footbally:حبيبتي أنا أم لولدين لو تشوفينهم تقولين مجاعة افريقيا الحمد لله على العافية كل من شافهم عقدني انتي ماتأكلينهم وهم كانوا كذا من هم صغار أقصد بنيتهم ضعيفه وصرت أشك بنفسي ولما رحت لموعد التطعيم سألت الدكتور قالت أوزانهم على سنهم مررررررررررررة طبيعية والحمد لله مو مهم السمنة أهم شئ مايكون عندهم فقر دم او نقص كاليسوم
وكنت أعطيهم سيميلاك مع الطبيعي

سوسوما
15-12-2010, 10:23
صباح الخير

حبيبتي اهم شئ العافيه السمنه موعلامه عالصحه اهم شئ انها طيبه :احبتس:

بعطيك تجاربي وان شاء الله تفيدك:3:

بالنسبه للرضاعه لازم ثلاث رضعات اورضعتين صناعي حتي لو ترضعين طبيعي حرام الطفله تجوع وحليب الام صح مغذي ومفيد بس اللي ينزل بطنها قطراااات

بالسياره او اي مكان ماتقدرين ترضعينها خلي معك رضعه اعشاب ينسون ونعناع مع سكرنبات

الينسون مهدي ومريح للمغص النعناع مريح الاعصاب وسكر النبات افضل بالنسبه للرضع

بالنسبه للحليب استعملي حليب ايتاميل 1 مره حلو وهو خاص للاطفال اللي عندهم امساك ومغص:newborn:

اما عن الجلد استمرررررري على زيت الزيتون وخصوصا هالفتره دفي الزيت شوي وقبل لاتحطينه عليها افركيييه بيدك ومسحي عليها وارقيها وربك بيشفيها

وترى التعب لخمس الشهور الاولى وبعدين بتتعودين على الاطفال وتعبهم اهم شئ احتسبي الاجر

ريومه الأموره
16-12-2010, 10:34
أنا أم لبنوته الله يحميها عمرها الحين 4 سنوات ونص ,,,
أعتقد صعب جدا تتقيدي بحليب موصوف من ناس عاديين مثلي ومثلك ,,, بنتك أمانه كبيرة ,,

بس رح اقولك تجربتي (بنتي ما شاء الله صحتها جيدة جدا ) وكنت استخدم حليب بريمم كير بالاضافة للرضاعة الطبيعية
ولما بدأت تتعلق بالرضاعة الصناعية أكثر ,, فطمتها منه وتركتها على صدري فقط بالاضافة للوجبات الأساسية بعد عمر 6 شهور وليس 4 ( ابتعدت عن السيريلاك وأي منتج يحتوي على الجلوتين ) لمدة سنة كاملة
بعد كذا فطمتها صدري وبصعوبة جدا رجعتها للرضاعة الصناعية بس حليب المراعي عادي ,, ودخلت القمح ( الجلوتين ) في وجباتها عادي

نصيحتي لكي يا حبيبتي تتابعي حالتها عند دكتور أخصائي أو استشاري أطفال وحاصل على شهادات في "متابعة تغذية ونمو الأطفال ",,,

لأنه فعلا غريبة انها تزيد كيلو واحد فقط خلال 3 شهور !!

وان شاااء الله ربنا يحميلك بنوتتك وتشوفيها عروسة يارب

خنفشاري
26-12-2010, 11:51
عطيها سكر نبات ومحلب

ام جوان
27-12-2010, 02:27
هلا اختي اتا كمان كنت ارضع بنتي وكانت مره ضعيفه وكمان اعطيها تمره ويانسون انتي عادي عطي بنتك وانشالله ماعليها بتكبر وتكبر وقدامها السمنه انتي خليها على طبيعتها لا تعطينها شئ زياده عليها وبعدين مادامك ترضعينها انشالله ماعليها وبالنسبه لجلدها عادي كمان كل الاطفال كذا انا بنتي اول ماجبتها كان جسمها مقشر وجاف بس يروح لما تكبر شوي انشالله

Mirage
27-12-2010, 02:57
أهلين أختي
أنا كنت استخدم لبنتي نفس النوع اللي تستخدمينه والكل يمدح فيه
صحيح مايسمن بس هو أكثر واحد يمدحونه الناس بحثي في النت وشوفي
انا بنتي نفس بنتك في البدايه ماسمنت بس من عمر الخمس شهور بدت تسمن
والسمنه مو شرط للصحه بنت خالي عندها ولد كبر بنتي كانت بنتي نتفه وهو ماشاء الله حليو
بعدين ضعف مررره وانا بنتي تحسنت وهو كل ماله يضعف

اما بالنسبه للجفاف بنتي مع بداية الشتا صار لها جفاف استخدمت سيباميد كريم الجسم
جدا ممتاز وريحته ولا احلى ونعومه روعه
اتمنى اكون افدتك

$foOofoOo$
27-12-2010, 03:47
حبيبتي أهم شي صحتها وسلامتها مو مهم تكون سمينة
ونصيحة لاتسألين كيف تقدري تسمنيها لانو بنتك صغيرة
وماتقدري تعطيها بهالسن أي حاجة غير الحليب
فاأهتمي بمواعيد الرضاعات ونظمي لها
وكلها كم شهر وتأكليها وراح تلاحظي عليها العافية
خصوصا بالشهر السادس ماشاء الله يكبرو ويسمنو الأطفال بسرعة
فلا تحاتين وروحي لدكتورها واسأليه عن الحليب المناسب لبنتك
واذا كمان تبغيها تسمن
وعن الجفاف يمكن مع الجو هاليومين
صدقيني أنا أحس بجفاف مو طبيعي مع هالجو الخياس ما بالك بالأطفال بشرتهم رقيقة وحساسة
بس أنتي سوي اللي عليك ورطبي لها جسمها وماأنصحك تستخدمي زبدة الكاكاو أحسها قوية على بشرة البيبي
أنصحك بزبدة عند بودي شوب مخصصة للأطفال تركيز الترطيب مارا قوي وحلو بنفس الوقت خوذي المجموعة كاملة اذا حبيتي وبث
هذرت وااااايد أتمنى أني أفدتكـ ..

سالفة عشاق
27-12-2010, 09:25
تسلمون ع المرور فعلا اهم شي الصحه والعافيه والحمد لله على كل حال

ياقلبي لاتحزن
29-12-2010, 07:45
تبغين تسمعين نصيحتي ابعدي عن بليميل

والله مافاد بولدي ولا شي حتى اقاربي قالو نفس الشي

وبروجرس انتبهي لاتعطينها الا في السنه

لأنه ثقيل ورااااااااااااااااااائع جدآآآ يسمن ماشاء الله

فأنصحك ياسيميلاك أو أس 26 وانتي براحتك

أم مايا
01-01-2011, 04:24
اأولا احييييييك على انك ترضعينها طبيعي من جد رائعه
مبرووووووووك على الطفله الحلوه
اما الرضاعه الطبيعيه انا اعرف انها ماتسمن الطفل عشان كذا بنتك ماسمنت وترى السمنه ودليل العافيه
ياما اطفال سمان ولافيهم صحه دايم مرضانين
دام بنتك ماتشتكي باذن الله صحتها طيبه اما عني انا سامحني لااعرف انواع الحليب ابدا
والله يوفقك ويسهل امرك وانا ارى لاتعتمدي على اراء الناس توعدي انك تاخذي الراي السليم من الدكتور مباشره والله يوفقك

الـعذبـه
19-02-2011, 02:15
عاااادي حبيبتي

عطيها رضعه حلبه مرتين باليوم

ورضعه التمر يمدحونها حيل حيل وماتضر وهذا شي طبيعي

فيه اطفال يسمنون بسرعه وفيه عااادي :صغنن:

لاتتضايقين

زهور الأمل
19-02-2011, 11:39
السمنه مو مقياس الصحه

فيه حليب دورها ينفخ

انت اهتمي فيها وانتبهي لجلدها