المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الولادة الطبيعية و توسع المهبل

ether
15-08-2013, 10:11
السلام عليكم
انا حامل بالشهر التاسع
مؤخرا بسمع عن ناس تفضل الولادة القيصرية و تطلبها و تفضلها على الولادة الطبيعية حتى مما يصير توسع بالمهبل
انا كنت افكر تمارين كيجل بعد الولادة الطبيعية كفيلة بارجاع الامور إلى وضعها الطبيعي..هل هذا الكلام صحيح؟
هل ممكن وحدة منكم تختار القيصرية لهذا السبب؟

خوخة داني
15-08-2013, 12:21
ما انصحك بالولاده القيصريه لانها متعبة جدا ... روحي لدكتوره شاطره تولدك و اطلبي منها خياطه تجميليه و ان شاء الله راح ترضيك النتيجه

أنا والده مرتين طبيعي و الحمد لله الوضع مررره أوكي مع إن ولادتي الثانيه ما عملت خياطه تجميلي و عفوا بس فيه أوضاع في العلاقه تخلي المهبل ضيق و أهم شئ انتبهي من الألتهابات لأنها تسبب افرازات كثير تحسسك انك متوسعه
و تمارين كيجل ممتازه بالرغم إني ما أمارسها كثير بس أحب أعملها إذا حسيت دخلني هواء و الحمد الله تنفع معايا على طول

مَلآكْ الهَوُى
15-08-2013, 04:44
طيب سؤال اخر ...

هي الخياطة حتكون فقط للمهبل من برا .. يعني الجوة هو الي توسع لانه مر بيه الطفل وقت الولادة
فشلون حيرجع يضيق من جوا بالخياطة ؟؟

روحــ feh ــي
15-08-2013, 05:36
هلا حبيبتي باين عليك بكريه .. علشان كذا متخوفه ..
انا اقولك من واقع خبره انا جبت ثلاث اطفال "ربي يحفظهم "
وياما مرت على هالخرافات .. اللى تقول القيصريه افضل .. واللى تقول سوي العمليه التجميليه اللى تخيط المنطقه الخارجيه والداخليه بعد الولاده يعني عمليه تضيق بالمختصر ..

مادري ليه البنات يتساهلون في العمليات .. حتى لما تقولي عمليه تجميليه تحس انها مفخره وانها كشخه ..
وانا اقولها لكم .. ترى العمليات مش لعبه والله انك تشوفين الموت من قوه المها ..

هذا غير انك تكتبي على نفسك العذاب من الان فصاعدا كل ماخلفتي راح يفكوا العمليه ويرجهوا يعملها تاني .. يعني الجلد يترقرق ويتبهذل من كثر العمليات .. ومستحتيل تخلفي كثير حدك اثنين او ثلاثه لانه خلاص الوضع مايسمح ..
(هذا الكلام اقوله من اللي شفته حوالى وحده من صديقاتي عملت العمليه التجميليه من اول بيبي لها .. وندمت )

في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

واحد شاف زوجته وهي تولد فراح للرسول وقاله انه كرهها ونفرت نفسه منها فكان عند الرسول عسل فمرر اصبعه

على العسل فعاد كما كان وقال للرجل ان المرأة هكذا أي تعود كما كانت. اللهم صلي وسلم على رسول الله

ترى مافي احسن من الطبيعي ..
والمهم مو في طريقه الولاده .. المهم هو كيف عنايتك بنفسك بعد الولاده .. (اثناء النفاس )

... اكل صحي ودافي .. واهم شي التمر .. والعسل ..

... تمارين كيجل مهمه بس بعد ثلاث اسابيع من الولاده ..

... منقوع الاعشاب جدا مهم .. (حلبه / يانسون / قرفه ... الخ

.... الرضاعه الطبييعه تشد الرحم وترجعه الى وضعه الطبيعي في اسرع وقت ..

.... اهم شي البرد لايخش في جسمك .. ولا تطولين وانت في الحمام حاولي دائما تكوني ملمومه ..

.... حاولي يوميا تعملي جالون صغير من مغلي الاورطا كل ما دخلتي الحمام اغسلي المنطقه الحميمه فيه (يشد ) واللى تبي معلومات اكثر عنه تكتب في قوقل وراح يطلع لها تجارب البنات ..

أيرس
18-08-2013, 04:44
مافي أحسن من الطبيعي .. لا تخافي حبيبتي بيرجع كل شي زي ماكان بس بشوية اهتمام وعناية
وتمارين كيجل كتييييير حلوة وبتساعد على شد العضلات الداخلية وعن تجربة .. بس يبغالها صبر مو من يوم وليلة
والأحلى فيها أنك بتعمليها في أي وقت وبدون ماحد يدري عنك
العملية القيصيرية الوحدة مابتحتاجها إلا إذا كانت الحالة بتستدعي لعملها ..

خوخة داني
27-08-2013, 09:02
الخياطة بتكون من جوا و برا .... أنا عملتها في ولادتي الأولى و. لكن في ولادتي الثانية ولدت عند دكتوره غير دكتورتي لأني.كنت عند أهلي و ما قلت للدكتوره أين مسويه تجميلي و بصراحة تعبت في الولاده أكثر من ولادتي الأولى و بعديت قالت الدكتوره بسبب الخياطه تقول كأنك بكرية و كانت مستغربه من الخياطه ... انتي اسألي دكتورتك و شوفي اللي يناسبك ... و كمان حافطي على تمارين كيجل و ما أنصح تحطي أي خلطات أو أعشاب جوا المهبل ممكن تشربي بس لا تتنقعي في شيء ... و زي ما قلت لك فيه أوضاع كثيره.تخلي المهبل ضيق ... يعني لا تخافي

Rooony1994
27-08-2013, 09:24
يااربي ماابي اتزوج عشان مااحمل واولد اخاف من هذي الاشياء واذ قريتها يمغصني بطني

A n g e l a
27-08-2013, 05:15
لشو هالهوَس ! توسع ومهبل وما بعرف ايش
من وينتا القيصريه احسن ؟
الطبيعي أفضل وما في بعد الولاده الطبيعيه !
المهبل بعد الولاده بيرجع طبيعي وكيف كان قبل ! انا عن تجربه بحكي !
ربنا سبحانه وتعالى قادر على كل شيء ! المهبل يفتح 10 سـم ويرجع كيف كان قبل الولاده !
كل هالنسوان يحملو ويولدو طبيعي يعني عادي
بعدين لو حسيتي انه في توسع مضايقك اليوم في كثير حلول
وسعي صدرك

أوكاسيا
28-08-2013, 01:57
هيه تفضيل خاص يعني الحالتين ما تفرق
معظم البنات و الاطباء يفضلوا الاجراءات الطبيعية في وقت انه القيصري ما رح تضرك و الا كان
ضرت ملايين النساء غيرك ,,
بـ النسبة لي الموضوع موضوع خاص جدا و قرار ما تتخذيه لـ وحدك ,, زوجك ركن اساسي في هـ الموضوع
يعني اذا زوجي متفهم انه التوسع في المهبل امر طبيعي و هذا بوابة ابناءه لـ الحياة ليش رح الجأ لـ القيصري ؟!
في النهاية العلاقة الزوجية مش جنس و بس
في المقابل لو انا ادمية متوسعة جدا من تحت و انا لسى بنوته فـ الولادة اكيد رح تتسبب في توسع زيادة ينتهي
بـ انه الرجل ما يستمتع في العلاقة الحميمة و لا المرأة فـ الحل الانسب انه تلجأ لـ القيصري
لـ لذتها هيه بـ الدرجة الاولى و لذة زوجها ,,
اذا المسألة شخصية و ترجع لـ تفضيلك الخاص
ما فيه شيء اسمه القيصري افضل او الطبيعي افضل ,, فيه شيء اسمه خيار انسب لي كـ زوجة

جود الغلا
31-08-2013, 10:18
جربت الطببعي وجربت القيصري

وأقولها من كل قلبي الله ييسر لي كل ولاداتي الجايه طبيعي

وتوسع ماتوسع لاتشغلي نفسك بهالامور ... لو تجربي معاناة القيصري بعد العمليه راح تقولي ليش أتعب نفسي عشان راحة الرجل والله إن القيصري متعب جدآ ... أهم شي الوحده ماتحسس زةجها بإن المنطقه متوسعه او غيره ... ومع كلام البنات اللي فوق عنابه وتمارين كيجل والوضع تمام

الله يقومك بالسلامه

Velvet Touch
07-09-2013, 01:27
هالسؤال دكتورتي على كثر ما سمعته.. سألتني سؤال أقنعني وضحكني... تقول هل اللسان يطول من كثر الكلام؟ والفم هل يتوسع مع الأكل؟ طبعا لأ لأن هذي هي وظيفتهم طالما أنها تؤدى بالسليم وبالمعقول... انتي منتي حامل بتوأم ثلاث أو أربع وانتي بكرية حتى تحتاجي تجميلية.... التجميلية في آخر حمل لك لما تنوي ماتحملي مره ثانية اعمليها ... إذا سويتيها قبل بتتبهذلي وبيسبب لك عسر ومشاكل...
الحمد لله ما عانيت من هالشي ..صحيح في حملي وسوست وكان شاغلني هالأمر ولما طلبت تجميلية رفضت الدكتورة رغم انها هي المستفيدة ...
التوسع يحدث بعد ال35 وكل ما تقدمت المرأة بالعمر ومو بس المهبل حتى الجفن والعنق و الزند وبعض المناطق أكثر من غيرها...
أهم شيء التغذية السليمة وتمارين كيجل وعنايتك بنفسك في نفاسك مثل عنايتك وقت الدورة ولاتشغلي بالك أبدا لأن بينتقل هالشيء لزوجك وبيصير على أبسط حاجة بيدقق من كثر مايسمع منك..

الله ييسر لك يارب ولا تنقلي هم ..كل شي ملحوق عليه أهم شيء تقومي بالسلامة

LITCHI
26-09-2013, 05:32
بالنسبة لي ما كان في اي فرق قبل الولادة وبعد الولادة سويت خياط تجميلي وواظبت على كيجل
في قاعدة معروفة في الطب آخر الدواء الكي وآخر شي تفكرين فيه المفروض العملية
القيصرية لها عدة سلبيات اكثر من الطبيعية اول شي جلستك بالمستشفى اكثر .. الجسم يرهق ويتعب وحركة الامعاء تتأثر من التخدير ويادوب بتمشين بعد العملية ولو كنتي حاطة الرضاعة الطبيعية ببالك يمكن تتاخرين بسبب الم الجرح غير ان عضلات البطن تضعف لأنها مو بس شالت جنين الا تعرضت لشق فلازم تشتغلي كثير عليها بعدين
انا شفت معاناة اختي كنا نشيلها شيل بس عشان تسند ظهرها عالسرير*
بينما انا اعتمدت على نفسي من ثاني او ثالث يوم ماشاء الله
انا من انصار الطبيعي ما تقعدين كثير بالمستشفى وممكن تمشين وتستعيدين حيويتك ونشاطك اسرع> اذا ما كنتي من راعيات التسدح و كلام الحريم واريح في شيل البيبي اذا حبيتي ترضعي طبيعي
انا اقول لك ماله داعي الهوس في مسألة الضيق الا اذا كانت ولاداتك كثيرة ومتتابعة وما بينها فترات راحة مثل حريم اول او انتي عندك ضعف في عضلات الحوض من البداية
والقرار راجع لك

L7oN
30-09-2013, 01:38
ياقلبي انا بكريه واول ولادتي كرهت حياتي كلها وكل ما افكر بالولاده اجلس ابكي

انا تعسرت ولادتي واضطرو يعملو لي قيصري لان حالتي الصحيه كانت مش ولابد

صح ان المنطقه ما تأذت من تحت بس ماحبيبت القيصيري بكمل الحين سنه وباقي اثارها فيني

غازات هلكتني مره تحصلي البطن تتعبى غازات من اتفه شي تاكليهـ غير ان تجلسي ست شهور
تحسي بالم في العمليه بسبب المعاشره الزوجية هذا غير التمارين والمشي المرهق برضو لازم يكون بعد ست اشهر

الما الطبعي تخلصي الاربعين وتقدري تمشي وتعملي رياضه خفيفه تشد جسمكـ

الله يسهل لك ويكتب لك الولاده طبيعي ممكن تطول وتتألمي بس كانها الم دوره وينتهي وتنسي كل شي بعدها

^_^

A&S
10-10-2013, 05:26
اذا بكرية ما عليك خوف ان شاء الله اهتمي بنفسك و سوي تمارين كيجل و تمارين الحوض

doodi+
15-10-2013, 10:49
مابزيد عن كلام البنات كثير ماقصرو

بس انتي ادعي بالولاده الميسره سوا طبيعي او قيصري

المكتوب تشوفه العين مو انتي تختارين ولادتك المناسبه هي حسب ضروف تصير

كل ولاده قيصري او طبيعي لها سلبيات واجابيات مافي شي افضل كلن حاله لها ضروفها

بس بنهايه مستحيل اطلب قيصري لو مفكره انتي بكذا بيبي حطي بالك انها محدده الولادات بتكون لك

الله يهون عليك

ج’ـــوري
10-11-2013, 11:37
نفس السؤال الي كنت اسأله تسع شهور
ونفس الاجابات الي مالها هدف !

عني انا
اخترت العملية القيصريه
عفوا يعني
للي يقولوا طبيعي احسن
لما تدخل الوحده تولد طبيعي
تطلب ابرة ظهر
وبنج
وبخاخ
وخياطه
وتجميل
وبالموس يشقوا الفتحه عشان تتوسع
فهميني فين الطبيعي في الموضوع !!

هي عمليه عمليه صارت
الفرق الوحيد انك هنا بتكوني صاحية وحاسه بالالم
وهناك راح تكوني في سابع نومه !!!

طبعا افضل العمليه
والي تقول يرجع زي ماكان .... :weirdsmiley1:
وكونك خايفه على نفسك تتوسعي
وتبغي تحافظي على حالك
مو عيب ولا غلط
بالعكس حلو تكوني زي ما انتي بنت بنوت قدام زوجك
واقولك سر ... :7:

لو كنتي والدة عمليه .. بعد فترة النفاس ......... حترجعي كنك بنت من جد !
سوووو ليش كل ما تسألي عن هالاشياء يقولك عادي
يرجع
وضعيات
جل
رمان
خربز
ارحمووووني

وكنك عيب تحافظي على نفسك وعلى زوجك

الطب تطور ومو زي زمان
ليش ما نستفيد منه !

:stupidme2:

لو كان في شي راح يضمن لي اني ارجع بنت بنوت بعد الولادة الطبيعي
كنت انا اول وحده اولد طبيعي
بس لقيت ان ردود الحريم زي الي يقولك ( والله لتذوقي الي ذقناه وما تصيري احسن مننا )
عادي توسعي وسوي تجميل واقعدي رقعي الين يحلها ربك !
ويبدا زوجك يحس ويبعد عنك ويفقد اهتمامه
وبعدين روحي في المنتديات قولي زوجي متغير
وهنا الحريم راح يجو يقولولك تلاقي غيره الف !!!

ارحمووووووووووني

معليش قلبتي عليا مواجع يا شيخه :بليز:

Eman Elgbaly
13-11-2013, 12:33
انا برضو بكرية بس كلام البنات في الردود طمني

LITCHI
20-11-2013, 01:48
اطمنك من ناحية التوسع اذا كنتي تحت ايد دكتورة شاطرة لا تخافي يا بنتي بترجعي مثل ما كنتي واحسن
وبعدين لا تضيعين نفسك ليش تسالي فلانة وعلانة ابحثي في النت دوري اشبعي من القراية احنا في نعمة والانترنت عالم مفتوح والمعلومة سهل الوصول لها وببلاش خصوصا اذا عندك لغة انجليزية
بعدين اكتبي السلبيات والايجابيات وقرري ايش اللي يناسبك شخصيا
هنا ما راح توصلين لشي يمكن تضيعين لان كل واحد متعصب لقناعاته

كمعلومة صغيرة عضلات المهبل ما تتأثر فقط في الولادة هذي الفكرة منتشرة جدا عضلات المهبل تضعف وتتأثر بالحمل بعد لأنها شايلة وزن البيبي مع عضلات البطن فلازم حتى اللي والدة قيصرية تواظب على كيجل كنوع من الوقاية