الرئيسية الألعاب التَسجيل القوانين إتصل بَنا Twitter Facebook
 
العودة   منتديات شمواه|SHAMOA FORUM ® > ،، || مَن عَرف ربهُ .. رأي كُل مافي الحياة جميلاً || ،، > ديننا أسلوب حياتنا

الملاحظات

ديننا أسلوب حياتنا حديث العبادات و الطاعات , فن التقرب إلى الله , أسلوب حياتنا الدينيه , قصص دينيه , ودعوهـ إلى الفضائل.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-08-2011   #1

shattered memories
«مُشرفة Shamoa T.V " »
« مُشرفة إستفسارات وَ مشاكل الحاسب »
 

Praise be to Allah
 
الصورة الرمزية shattered memories

shattered memories غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43345
 تاريخ التسجيل : 03 2011
 العمر : 31
 الجنس : sex
 المكان : حيث اراد الله أن أكون
 المشاركات : 1,604
 تقييمك لشمواهـ : 1
  الشعبيه : shattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـ
 النقاط : 167229
 مجموع الاوسمة 6

فَعالية يَوميات عضوة لرمضان 2013 ~ 

افتراضي الإعجاز العلمي ~ التصوير القرآني لعملية الصعود في الفضاء.مشارك.






بسم الله الرحمن الرحيم


و الصلاة و السلام على أشرف الانبياء و المرسلين
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




قال تعالى:{ فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ} [الأنعام: 125].







من الإعجاز العلمي في القرآن والسنة: التصوير القرآني لعملية
الصعود في الفضاء



يقول الدكتور محمد محمود حجازي في "التفسير الواضح":

فمن يرد الله أن يهديه للحق ويوفقه للخير يشرح صدره للقرآن، ويوسع قلبه للإيمان، فعند لك يستنير الإسلام في قلبه ويتسع له صدره، وهكذا يكون عند من حسنت فطرته وطهرت نفسه، وكان فيها استعداد للخير وميل إلى إتباع الحق. ومن فسدت فطرته، وساءت نفسه، إذا طلب إليه أن ينظر في الدين ويدخل فيه فإنه يجد في صدره ضيقاً، وأي ضيق، كأنه كلف من الأعمال ما لا يطيق، أو وأمر بصعود السماء، وأصبح حالهم كحال الصاعد في طبقات الجو، والمرتفع في
السماء، كلما ارتفع وخف الضغط عليه شعر بضيق في النفس وحرج في القلب.



وفي هذه الآية القرآنية (125/ الأنعام) معجزة علمية وضحت حقيقتها مؤخراً، وهي انخفاض الضغط الجوي بالصعود في طبقات الجو، مما يسبب ضيق صدر الصاعد حتى يصل إلى درجة الاختناق، فتكون الآية تشبيه حالة معنوية بهذه الحالة الحسية التي لم تعرف إلا في عصرنا الحاضر .





أقوال بعض المفسرين المتأخرين:

لاحظنا وبوضوح تفسير بعض المفسرين السابقين, وكيف كان عندهم المعنى أن مثل الكافر الذي أراد الله أن يضله كمثل من يصعب عليه أن يصعد في السماء، أي فكما أنه لا يستطيع أن يصعد في السماء فكذلك لا يستطيع أن يؤمن أو كما في هذا المعنى، وما هذه المعاني التي اختاروها إلا لأنهم ما كانوا ليتخيلوا في لحظة أن الإنسان سيستطيع أن يطير في السماء ويخترق أجواء الفضاء، والحقيقة أن في هذا الأمر وقفة وهي أنهم لم يكونوا يعلمون الغيب كما قال تعالى: { قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} [الأعراف : 188]



، والله تعالى وحده عالم الغيب والشهادة الذي يصف الأمور على حقيقتها وبدقة تامة، وسيأتي المعنى الذي يوافق كلام الله تعالى بصورة شديدة ودقيقة تماماً، ولعلنا نورد بعض أقوال علماء الشرع المتأخرين، ونرى الفرق بين تفاسيرهم وتفاسير القدماء الذين سبقوهم, يقول ابن عاشور: في مثل حال المشرك حين يدعى إلى الإسلام أو حين يخلو بنفسه فيتأمل في دعوة الإسلام بحال الصاعد فإن الصاعد يضيق تنفسه في الصعود، وهذا تمثيل هيئة معقولة بهيئة متخيلة لأن الصعود في السماء غير واقع, والسماء يجوز أن يكون بمعناه المتعارف ويجوز أن يكون السماء أطلق على الجو الذي يعلو الأرض(11).



ويقول الدكتور حجازي: فمن يرد الله أن يهديه للحق ويوفقه للخير يشرح صدره للقرآن، ويوسع قلبه للإيمان، فعند ذلك يستنير الإسلام في قلبه ويتسع له صدره. وهكذا يكون عند من حسنت فطرته، وطهرت نفسه وكان فيها استعداد للخير وميل إلى أتباع الحق. ومن فسدت فطرته، وساءت نفسه، إذا طلب إليه أن ينظر في الدين ويدخل فيه، فإنه يجد في صدره ضيقاً، وأي ضيق، كأنه كلف من الأعمال مالا يطيق، أو أمر بصعود السماء، وأصبح حالهم كحال الصاعد في طبقات الجو... والمرتفع في السماء... كلما ارتفع وخف الضغط عليه شعر بضيق في النفس وحرج في القلب.


أسباب ضيق التنفس عند الصعود:



أما أسباب الضيق الذي يحصل لمن صعد للأعلى فله عدة أسباب هي:


1 ـ انخفاض نسبة الأوكسجين في الارتفاعات العالية، فهي تعادل 21% تقريباً من الهواء فوق سطح الأرض، وتنعدم نهائياَ في علو 67ميلاً، ويبلغ توتر الأوكسجين في الأسناخ الرئوية عند سطح البحر 100 مم، ولا يزيد عن 25 مم في ارتفاع 8000 متر حيث يفقد الإنسان وعيه بعد دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم يموت .


2 ـ انخفاض الضغط الجوي: ينخفض هذا الضغط كلما ارتفعنا عن سطح الأرض مما يؤدي لنقص معدل مرور غازات المعدة والأمعاء، التي تدفع الحجاب الحاجز للأعلى فيضغط على الرئتين ويعيق تمددها، وكل ذلك يؤدي لصعوبة في التنفس، وضيق يزداد حرجاً كلما صعد الإنسان عالياً، حتى أنه تحصل نزوف من الأنف أو الفم تؤدي أيضاً للوفاة. لقد أدى الجهل بهذه الحقيقة العلمية الهامة التي أشار إليها القرآن ، إلى حدوث ضحايا كثيرة خلال تجارب الصعود إلى الجو سواء بالبالونات أو الطائرات البدائية، أما الطائرات الحديثة فأصبحت تجهز بأجهزة لضبط الضغط الجوي والأوكسجين.





التفسير العلمي لصعوبة الصعود:


من الثابت علمياً أن الغلاف الغازي كأي غاز مرن متغير الحجم قابل للتمدد أو الانكماش أو التضاغط وبذلك يصبح له وزن ضغط فهو يضغط على سطح الأرض بما يسمى الضغط الجوي الذي يقدر بثقل كيلو جرام على كل 1سم2 وذلك عند مستوى سطح البحر، وهو ما عبر عنه مكتشفه تورشيلي علمياً بوزن عمود من الزئبق طوله 76سم ومساحة مقطعة 1سم أو 29.92 بوصة مربعة منه.


ولذلك فإننا نتوقع أن يقل الضغط الجوي كلما ارتفعنا عن سطح الأرض وصعدنا إلى السماء لقصر عمود الهواء من جهة ولزيادة تخلخله كلما ارتفعنا من جهة أخرى حيث ينخفض إلى نصف قيمته إذا صعدنا إلى ارتفاع 3.5 ميل فيصبح 38سم3 ثم يقل ويصبح 19سم3 زئبق على ارتفاع 18ميل (29كم). حيث يتأثر الضغط الجوي زيادة أو نقصاً إلى جانب ذلك بحرارة الهواء، فكلما زادت درجة حرارة الهواء تمدد وقلت كثافته والعكس صحيح.
كما يتأثر بكمية الماء العالقة في الهواء حيث نجد أن بخار الماء أخف وزناً من الهواء ولهذا ينخفض الوزن ويقل الضغط كلما زادت كمية بخار الماء في الهواء وذلك بسبب الحرارة؛ ولذا فنحن نشعر بالاختناق التدريجي كلما ارتفعنا عن سطح البحر إلى عنان السماء، حيث يصبح التنفس صعباً بسبب نقص الضعط الجوي ونقص كميات الأوكسجين التي تستقبلها الرئتين حتى يضيق الصدر كما جاء في الآية السابقة ..
بل ويمكن أن يختنق الأنسان عندما يرتفع إلى 10.5 كم. كما أن الدم يندفع من أجسامنا لو خف الضغط عليه .. ولهذا فنحن نلاحظ أن الطيارين يصابون بما يسمى {بدوار الجبال} وهو تأثير فسيولوجي يصاب به الإنسان إذا صعد إلى ارتفاع كبير سواء كان الصعود في طيارة أو تسلق الجبال حيث يحس الشخص بضيق في حركات التنفس وفي النبض وفقدان لحظي مفاجئ .



~ ~ ~ ~ ~



لقد أصبح التفسير العلمي لظاهرة الضيق والاختلاف عند الصعود في طبقات الجو العليا معروفاً الآن بعد سلسلة طويلة من التجارب والأرصاد التي أجراها العلماء لمعرفة مكونات الهواء وخصائصه، خصوصاً بعد أن تطورت أجهزة الرصد والتحليل المستخدمة للارتفاعات المنخفضة أو المحمولة بصورايخ وأقمار صناعية لدراسة طبقات الجو العليا، وتدل القياسات على أن الغلاف الجوي (الغازي) للأرض متماثل التركيب (التكوين)، بسبب حركة الهواء التي تؤدي إلى حدوث عمليات الخلط الرأسي والأفقي (خصوصاً على الارتفاعات المنخفضة )، فتظل نسب مكونات الهواء ثابتة تقريباً حتى ارتفاع 80 كيلومتراً. كما تتناقص كثافة الهواء بدورها تناقصاً سريعاً مع الارتفاع حتى تقارب شبه العدم عند ارتفاع 1000كيلو متراً تقريباً من سطح الأرض.


~ ~ ~ ~ ~

وهكذا، يمكن أن يضيق صدر الإنسان ويختنق بصعوده إلى ارتفاعات أعلى من 10 كيلومتراً، إن لم يكن مصوناً داخل غرفة مكيفة، وذلك نتيجة لنقص الضغط الجوي، ونقص الأوكسجين اللازم للتنفس.. وبدون هذه الغرفة المكيفة يصاب الإنسان بالكسل والتبلد ويدخل في حالة من السبات وفقدان الذاكرة، ويتعرض لأضرار الأشعة الساقطة عليه من خلال الغلاف الجوي ... ويصاب بحالة [ديسبارزم] فينتفخ بطنه وتجاويف جسمه، وينزف من جلده، ويتوقف تنفسه، ويتدمر دماغه، ويدخل في غيبوبة الموت.
كما أثبت علم طب الفضاء إصابة الصاعد في طبقات الجو العليا دون الاحتماء في غرفة مكيفة بالإعياء الحاد، وارتشاح الرئة، وأوديما الدماغ، ونزف شبكية العين، ودوار الحركة، واضطراب التوجه الحركي في الفضاء، واحمرار البصر ثم اسوداد البصر فهو أعلى حالات " الهلوسة البصرية "، إذ الأعين موجودة وسليمة وظيفياً لكن الضوء غير موجود، حيث لا يوجد في طبقات الجو العليا سوى الظلام الحالك .



صورة لملابس رواد الفضاء
والتي يدونها يستحيل على الانسان التنفس
أو تحمل الضغط الجوي العالي



وجه الإعجاز:


إن ارتفاعاً بحوالي (3000) متر أو أكثر عن سطح البحر يصحبه فقدان الوعي في دقائق قليلة. إن كتاب الله قد جاء بمعجزة في ذكر ضيق النفس البالغ عند الارتفاع في الجو وهو ما لم يكن معروفاً قط يومئذ. جاءت هذه الآية قبل أكثر من (1400) عام، ولكن لم يكتشف الإنسان ما جاء فيها عملياً إلا منذ(93) عاماً عندما حلّق الأخوان ((رايت)) بأول طائرة وشعرا بالضيق في صدريهما ثم جاء العلم ليكشف عن انخفاض كمية الأوكسجين وضغطه عند الصعود إلى الأعالي، هذه الآية الكريمة معجزة من وجوه عدة، وهي تعرض حقيقة علمية ثابتة بأسلوب بلاغي دقيق، ومن وجوه هذا الإعجاز:


أولاً: صعود الإنسان في السماء ، فيوم سمع الناس بهذه الآية اعتبروا الصعود في السماء ضرباً من الخيال، وأن القرآن إنما قصد الصعود مجازاً لا حقيقةً ، والواقع أن هذه الآية تعتبر نبوءة تحققت، في حياة الناس فيما بعد .


ثانياً: صحة التشبيه: فالارتفاع في الجو لمسافة عالية يسبب ضيقاً في التنفس وشعوراً بالاختناق يزيد كلما زاد الارتفاع ﴿يصّعد﴾، حتى يصل الضيق إلى درجةٍ حرجةٍ وصعبةٍ جداً. معجزة علمية، وضحت حقيقتها مؤخراً.. وهي انخفاض الضغط الجوي بالصعود في طبقات الجو، مما يسبب ضيق صدر الصاعد حتى يصل إلى درجة الاختناق، فتكون الآية تشبيه حالة معنوية بهذه الحالة الحسية التي لم تُعرف إلا في عصرنا الحاضر. ولم يتوصل الإنسان إلى معرفة هذه الظاهرة إلا في القرن التاسع عشر (1804م) حينما صعد بالبالون لأول مرة إلى طبقات الجو ظاناً بأن الهواء ممتد إلى مالا نهاية.


والتشبيه في الحقيقة لا يكون بشيء لا يمكن رؤيته أو ضرباً من الخيال، وبعبارة أخرى أنه لا يصح أن أشبه شيئاً رأيته بشيء لا وجود له ولا أصل له في الموجودات، لأن التشبيه كما يعرفه أهل البلاغة الدلالة على مشاركة أمر لآخر في معنى، وهذا المعنى لا يمكن الشعور به إلا إذا كان المشبه به محسوساً بآلة من آلات الإحساس، وعليه فالمعنى القريب لحالة المعاند الذي لا يوفق للإيمان هو شبيه بحالة الصعود التي يرافقها الضيق والحرج، لا حالة استحالة الصعود الذي لا يرافقه أي من هذه العوارض ابتداءًا، ومن هنا كان المعنى الذي ذكر في الآية هو الذي يوافق المعنى العلمي الذي اكتشفه علماء العصر، والذي تؤكده هذه المعاني مجتمعة، فالحمد لله الذي شرح صدرونا للإيمان وهدانا لأسمى نعمة وهي نعمة الإسلام التي بها تنشرح صدور الذين آمنوا بتوفيق الله سبحانه، ويزداد الذين في قلوبهم مرض ضيقاً وحرجاً، وصدق الله القائل: { قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعاً بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى}. والله تعالى أعلم






يا رب عبدك قد ضاقت به الأسبابُ
وأُغلقت دونه الأبوابُ
و بَعُدَ عن جادة الصوابُ
و زاد به الهم والغم والإكتئابُ
وانقضى عمره ولم يُفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات بابُ


وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب
يا من إذا دُعي أجاب
و يا سريع الحساب
يا رب الأرباب
يا عظيم الجناب
يا كريم يا وهاب


رب لا تحجب دعوتي
و لا ترد مسألتي
و لا تدعني بحسرتي
و لا تكلني إلى حولي وقوتي
و ارحم عجزي
فقد ضاق صدري
و تاه فكري
و تحيرت في أمري
و أنت العالم سبحانك بسري وجهري
المالك لنفعي وضري
القادر على تفريج كربي
و تيسير عسري


اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين
و توفنا مسلمين تائبين
اللهم ارحم تضرعنا بين يديك
و كن لنا و لا تكن علينا


اللهم نسألك يا غفور يا رحيم
أن تفتح لأدعيتنا أبواب إجابة
يا من إذا سأله المضطر أجاب
يا من يقول للشيء كن فيكون
اللهم لا تردنا خائبين
و آتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين


اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين
و لا ضالين ولا مضلين
و اغفر لنا يوم الدين
برحمتك يا أرحم الراحمين





مع حبي












.











  رد مع اقتباس
قديم 26-08-2011   #2

صدى
«مُشرفة حَدِيثُ الصّوره | ~ »
«مُشرفة دينُنا أسلوب حياتنا »
 

الحرمان ان تقرأكل شئ الاالقران
 
الصورة الرمزية صدى

صدى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8425
 تاريخ التسجيل : 05 2009
 الجنس : sex
 المشاركات : 7,889
 تقييمك لشمواهـ : 1
  الشعبيه : صدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـصدى عملاقة شمواهـ
 النقاط : 114592
 مجموع الاوسمة 8

وَسام الجهود المُميزة لعام 2011 

افتراضي رد: الإعجاز العلمي ~ التصوير القرآني لعملية الصعود في الفضاء

الله يجزاكِ خير


موضوعكـ صحيح سمعت فيهـ

بسّ زيادهـ معلوماتكـ الخطيرهـ اضافت لي

وراق لي موضوعكـّ

سبحان الله لمّا الانسان كل ما يصعد يقلّ اكسجينهـ
دآئما في بالي واستغرب وش الحكمهـ ..؟

لكن[ ومااوتيتمـ من العلمـ الا قليلأ ]
ولكل شئ بهالحياة حكمهـ

لا يعلمـ بها الا الله سبحانهـ


يعطيكـِ الف عافيهـ

عالمجهود الل بذلتيهـ



















خيرة الله لعبده خير من خيرته لنفسه ..
كم من امور حجبها الله عنّا وبقيت في قلوبنا علامات الاسى .!
ولو فتح الله لنا الغيب لسجدنا لشكره ..
ف الحمدلله
  رد مع اقتباس
قديم 26-08-2011   #3

exlex
عضوه متوهجه
 
الصورة الرمزية exlex

exlex غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41225
 تاريخ التسجيل : 01 2011
 الجنس : sex
 المكان : yanbu
 المشاركات : 1,312
 تقييمك لشمواهـ : 1
  الشعبيه : exlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـexlex سوبر ستار شمواهـ
 النقاط : 49435
 مجموع الاوسمة 5

وَسام الجهود المُميزة لعام 2011 

افتراضي رد: الإعجاز العلمي ~ التصوير القرآني لعملية الصعود في الفضاء

موضوعك حلو وعلمي تماما ...
ياما نشوفها في الطائرات ناس تنخنق وناس تصاب بالرهاب .
يعني حتى الكافر مايقدر ينكر .. ويقولوا احيانا
اشعر بالضيق الشديد كأحساس وجودي في الطائرة ( عبارة مترجمة )


كل عام وانت بخير












  رد مع اقتباس
قديم 27-08-2011   #4

Randa

عضوه شهيره
 
الصورة الرمزية Randa

Randa غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3030
 تاريخ التسجيل : 01 2009
 الجنس : sex
 المكان : فيّ قلبْ الُمحيط
 المشاركات : 4,157
  الشعبيه : Randa ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداعRanda ماستر الإبداع
 النقاط : 58957
 مجموع الاوسمة 4

وَسام شُكر وَ تقدير لعآم 2011 

افتراضي رد: الإعجاز العلمي ~ التصوير القرآني لعملية الصعود في الفضاء



ماشاء الله عليكِ اختيآركُ..جميل
وسردك ايضأ ممٌتع...
( عيوني صارت ثابته في الشاشه لحد ماخلصت)

تدريُ شغلاتْ كثيره كنتْ اجهلها..

الله يجزاك خيرٍ في ميزان حسنآتكِ..ي ربْ











تويتر / @_milday
انستغرام / _milday
تمبلر / http://mildaycoffee.tumblr.com/
  رد مع اقتباس
قديم 29-08-2011   #5

غنوجه عسل
عضوه متوهجه
 
الصورة الرمزية غنوجه عسل

غنوجه عسل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34836
 تاريخ التسجيل : 10 2010
 العمر : 26
 الجنس : sex
 المكان : جده
 المشاركات : 1,306
 تقييمك لشمواهـ : 1
  الشعبيه : غنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـغنوجه عسل موهوبه بشمواهـ
 النقاط : 1561
افتراضي رد: الإعجاز العلمي ~ التصوير القرآني لعملية الصعود في الفضاء

موضوع جدا رائع وفى الصميم

وكلام صحيح ومو غريب عليان

لاخلا ولاعدم على الطرح








  رد مع اقتباس
قديم 10-09-2011   #6

shattered memories
«مُشرفة Shamoa T.V " »
« مُشرفة إستفسارات وَ مشاكل الحاسب »
 

Praise be to Allah
 
الصورة الرمزية shattered memories

shattered memories غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43345
 تاريخ التسجيل : 03 2011
 العمر : 31
 الجنس : sex
 المكان : حيث اراد الله أن أكون
 المشاركات : 1,604
 تقييمك لشمواهـ : 1
  الشعبيه : shattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـshattered memories عملاقة شمواهـ
 النقاط : 167229
 مجموع الاوسمة 6

فَعالية يَوميات عضوة لرمضان 2013 ~ 

افتراضي رد: الإعجاز العلمي ~ التصوير القرآني لعملية الصعود في الفضاء

العَذُوب







exlex




Randa




غنوجه عسل




كل عام وأنتم بخير و صحه وسلامه
أسعدني مروركم وتفاعلكم مع موضوعي
جزاكم ربي كل خير


مع حبي








  رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011   #7

قلب السكر
عضوه موقوفه

قلب السكر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34914
 تاريخ التسجيل : 10 2010
 الجنس : sex
 المشاركات : 55
  الشعبيه : قلب السكر غير معروفه لحد الآن
 النقاط : 27
 مجموع الاوسمة 1

وسام أجتياز دورة الفوتوشوب لعام 2011 

افتراضي رد: الإعجاز العلمي ~ التصوير القرآني لعملية الصعود في الفضاء

موضوعك رائع أحسنتي الاختيار

الله يعطيك العافية








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصعود, الفضاء, القرآن, اعجاز, تنفس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإعجاز العلمي في زيت الزيتون { فعالية شهر الخير } miss"linda ديننا أسلوب حياتنا 13 18-09-2011 09:32
الإعجاز العلمي في العسل [فعالية شهر الخير] miss"linda ديننا أسلوب حياتنا 11 21-08-2011 09:17
بمناسبة مرور 25 سنة على مشاركة المملكة في رحلة الفضاء [ هدية خآصة ] C H E E R Y مناهج وَ تعليم 24 01-03-2011 10:58
عام آخر من الصعود لـ القمة || سهرة شمواهـ الإلكترونيه لـ عام 2010 ~ Artos ~ مفاتيح شمواه 144 28-06-2010 03:42


الساعة الآن 01:16

 


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع المواضيع والآراء تمثّل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل منتديات شمواه بأي شكل من الأشكال ما لم يوضّح غير ذلك.
Des By || [email protected]

جَميعُ الحُقوق مَحفُوظة لمُنْتديات شَمْواهـ © 2008 - 2012