الرئيسية الألعاب التَسجيل القوانين إتصل بَنا Twitter Facebook

العودة   منتديات شمواه|SHAMOA FORUM ® > ،، || لغة الجَمال || ،، > عطورها bath & body

الملاحظات

عطورها bath & body يلقي الضوء على جديد العطور , ومستلزمات الحمام , وطرق العنايه الشخصيه .

قديم 14-05-2014   #1

GiNgEr
عضوه مثابره

الصورة الرمزية GiNgEr

GiNgEr غير متواجد حالياً

المكان : في قلوب احبتي
 تقييمك لشمواهـ : 1
  الشعبيه : GiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود له
Icon9 اهتمامي بايام الدورة الشهرية :الحسبة + تغذية + اهتمامي بالبشرة و غيره

مساءكم راحة و استرخاء بكل ايام الشهر

بسبب اللخبطة و الربكة اللي تسببها ايام الدورة ، فبكتب لكم عن طريقتي في اهتمامي بحالي بهالايام.
صحيح هالاسبوع اسبوع وجع و الم بس اذا كان في عناية زينة فبيصير هالاسبوع هادي و كمان فرصة لتغذية الجسم و تخليصه من الاضرار .

اول شي : كيف نعرف امتى بتجي البيريود : عدد ايام الدورة الشهرية اللي هو ما بين يوم تخلص الدورةة الى يوم تيجي اللي بعدها يختلف من واحدة لواحدة و هو عادة ما بين 18 الى 28 يوم ، شوفوا كيف احسب لحالي : انا دورتي الشهرية بين 18 و 20 يوم فمثلا اذا خلصت الدورة عندي و تغسلت منها يوم 30 بالشهر فراح تيجيني يوم 18 او 19 الشهر الجاي .
صار لي زمان و انا ماشية على هالطريقة في الحسبة .
طبعا بهالطريقة تعملي احطياتك ، بصورة عامة دايما اشيل معي بالجيب الداخلي من الشنطة فوطة صحية و علاج الالم .

ثاني شي : لما تيجي الدورة ، اكيد بتسوي لنا لخبطة و وجع يمتد لساعات و ممكن لايام .
رفقائي بهالمرحلة اثنين : مهدىء الالم - سلبادين - solpadeine يجي على شكل حبوب او فوار ـ انا افضل الفوار ، اذا الالم متوسط اخذ حبة و نصف و اذا شديد حبتين افورهم في كوباية ماء .
و الثاني قربة الماء ، تلاقين منها اشكال و الالوان بالصيدلية . امليها ماء ساخن و احطها على مناظق الشد و الالم .

نيجي لنقطة الملابس لها الفترة : مخصصة ستيانات و كلوتات (و انتو بكرامة) فطنية لهالاسابوع ، و احول بعد ملابسي الخارجية تكون قطنية و مريحة و ضروري اكيد لبس الشرابات (الدلاغات) لان عافية الجسم و بالذات هالفترة في دفا و صحة القدمين .

نيجي لنقطة الاستحمام : يشاع انه ما يصير نستحم بفترة الدورة ، ما ادري ليه النظرية هذه ما دخلت راسي ابدددددددا ، بس من باب الاحتياط و عشان احمي حالي من ىالبرد اذا غسلت شعري فما اخذ اكثر من 10 الى 15 دقيقة ، بس الدوش اليومي اكيييييييييييييييييييييييييييييييييدددددددددد لازم ، استخدم فيه شاور جل و و غسول حميمي ، احب غسول سييباميد و بعد التنشييف ارطب بمرطب سيباميد مال الاطفال يحمي من التسلخات و الحبوب و هالمشاكل

و طبعا بعد الشاور اتنشف زين ما زين و اجفف االمنطقة اياها بمنشفة مخصصة و بعدين احط الفوطة الصحية ، من الفوط الصحية عجبتني الويز الجديدة القطنية و برايفت

و يا سللااااااااااااااااااااااااااام اذا رطبت جسمي بزيت الاطفال جونسون و رشيت بودرته انتعاااااااااااااااش و استرخاء فززززززيع

نيجي لاهم نقطة : التغذية :
باختصار في اغذية لازم نبعد عنها :
- الماء البارد و العصاير الباردة
- المشرويات الغازية
- العصاير و الاغذية المعلبة
- البامية و الملوخية و الحوامض

نيجي للتغذية اللي هتفيدنا في ايام الدورة --- و في الايام العادية:
- الزبادي ،، هذا صديق المراة في كل مراحل عمرها
- مغلي الزنجبيل و القرفة و النعناع ، سواءا كل واحد لحاله او اي اثنين مع بعض ، هالمشروبات تطهر و تنظف الرحم و تصفي الدورة الدموية
- التمر ، الفراولة ، و التفاح

نيجي للعناية بالبشرة :
غالبا ما نشوف الحبوب و الشوايب قبل تيجينا الدورة بيوم او يومين ، و افضل تصرف هو اننا نحافظ على نظافة الجلد و المسام و في نفس الوقت نحافظ على الترطيب .
جربت موخرا قناع النيم من هماالايا Neem Mask - himalaya هالقناع رائع جدا في التنظيف العميق و مقاومة الحبوب ، استعمله عادة مرة بالاسبوع بس اركز انه اعمله قبل موعد الدورة بيوم او يومين .

و في كمان هاللوشن من ذي بوودي شوب - the body shop - seaweed night lotion و هذا اساسا للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب بس انا استخدمه في المساء قبل موعد الدورة باسبوع و ليومين ثلاثة ثانية عشان يحمي من الحبوب

و احب انصح كمان بغسول و تونر غارنيه ، التونر ما استعنى عنه مرتين باليوم و الغسول بعد ، مفعولهم زين في ابقاء البشرة نظيفة . ايه صحيح انا مسوية ريفيو عنهم هون بهالموضوع

http://www.shamoa.com/vb/showthread.php?t=90992

هذولا عادات بتصير بسيطة و بتصير روتين مع المداومة عليها ، و مش اي روتين و انما روتين هيحافظ على صحتنا الداخلية و تنعكس عالصحة العامة .

نورت الموضوع كل من دخلته و يا ريت نتبادل هون النصايح و التجارب .

الى اللقاء في موضوع اخر

قديم 15-05-2014   #2

التنحة ~
عضوه مبتدئه

الصورة الرمزية التنحة ~

التنحة ~ غير متواجد حالياً

الشعبيه : التنحة ~ غير معروفه لحد الآن
افتراضي رد: اهتمامي بايام الدورة الشهرية :الحسبة + تغذية + اهتمامي بالبشرة و غيره

اخ من ايام الدورة الشهرية
اقرف فترة وتحسي نفسك متضايقة خصوصا اول الايام

حبيت نظامك وكمان حبيت ازيد كم نقطة وأنبهك ع شي
اللي هو الحبوب المسكنة للألم

أنا كنت زيك تماما .. عايشة ع الحبوب بأنواعها لدرجة ما كان فعلا يأثر فيني ويسكن التقلصات المميتة إلا البروفين !!
بعدين انتبهت ع حالي وبحثت واستوعبت ان كل حبة آكلها (صح تخفف الألم) لكن في النهاية تستقر في الكبد !!
وكذا وكذا لما تتراكم بقايا الحبوب وتتحول لسموم تهلك الكبد وتنزل مع افرازات الكبد للكلى والمرارة.

الحل؟

شي اسمه (عنزروت) ،، هذي شي ابيض زي المرة لكن لونها أبيض وطعمها مر .. بس (حححررررفيا) سحر !!
اساسا اذا شربتيها تشوفين بعيونك الأشياء اللي تنزل منك واللي مسببه لك الألم كل هالسنوات ..
غير انها تنزل كمان تخفف التقلصات وتحسن نفسيتك سبحان الله وتشيل الشعور بالغثيان اللي يجي مع الدورة وتنظف الرحم كويس.

جد جدددد انصحك وانصح اي شخص يقرأ ردي في العنزروت ..
طريقتي: اخذ شوية من العنزروت المطحون واحطه في فنجال قهوة واشربه بسرعة واكل بعده شي حالي يشيل طعم المرارة من فمي.

كمان مشروب ( فلفل ابيض + زنجبيل مطحون ) مع الحليب .... شي مررررررة مفيد مفيد مفيد للمرأة وقت الدورة.

يعني باختصار اللي تبغى مشروبات ممتازة وكافية لوقت الدورة تستخدم
(عنزروت مع القهوة) + (حليب مخلوط بزنجبيل وفلفل ابيض مطحونين على الريق وقبل
النوم )
طبعا بالاضافة الى روتين صاحبة الموضوع ..

شكرا حبيبتي على موضوعك الجميل والمفيد
وأتمنى إني افدتك كمان ..
[/color]

قديم 17-05-2014   #3

الاميره جوري
عضوه مبتدئه

الاميره جوري غير متواجد حالياً

الشعبيه : الاميره جوري غير معروفه لحد الآن
افتراضي رد: اهتمامي بايام الدورة الشهرية :الحسبة + تغذية + اهتمامي بالبشرة و غيره

جميل طرحك ومفيد جدا

وانا كمان احب اتجنب الحبوب
واكتشفت ان الرياضه اليوميه والمشي تخفف من الالم وبشكل قوي
وشرب الاشياء الدافئه

الله يسعدك ، مشكوره على جهدك والنصائح

قديم 17-05-2014   #4

GiNgEr
عضوه مثابره

الصورة الرمزية GiNgEr

GiNgEr غير متواجد حالياً

الشعبيه : GiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود لهGiNgEr إبداعها لا حدود له

معاكم خواتي الحبوب متعبة للكبد لهيك ما اخدها الا لالم الدورة و مرة واحدة بس
الحليب مع الزنجبيل وصفة رائعة حتى للايام العادية و أيام ما قبل الدورة بس مرات احس الحليب ثقيل عليا فاسويهم مشروب ساخن خصوصا الزنجبيل ويا النعناع
و فعلا الحركة تخلي الجسم مرن و بالتالي التقلصات أقل

بجد اضفتوا كل مفيد للموضوع تسلمون

قديم 18-05-2014   #5

مس حلاوهـ
عضوه طموحه

الصورة الرمزية مس حلاوهـ

مس حلاوهـ غير متواجد حالياً

الشعبيه : مس حلاوهـ على خطى التقدممس حلاوهـ على خطى التقدممس حلاوهـ على خطى التقدم

اشكرج عزيزتي على الموضوع
انا على وشك أخلص من الدورة الحين
ونظامي االحمدلله زين
اعتمد على التدفئة والتغذية

والمشروبات مهمة بس حسب المزاج

قديم 23-05-2014   #6

GiNgEr
عضوه مثابره

الصورة الرمزية GiNgEr

GiNgEr غير متواجد حالياً

ايه حبيبتي كل ما اهتميتي اكثر كل ما قلت مشاكلج الصحية
و التغذية هي الخطوة الاولى

منورة اختي بردج

قديم 23-05-2014   #7

مُترفة آلمشآعر
عضوه مبتدئه

الصورة الرمزية مُترفة آلمشآعر

مُترفة آلمشآعر غير متواجد حالياً

الشعبيه : مُترفة آلمشآعر على خطى التقدم

تسلمين يا عسل على مجهودك ..

مشكلتي تنسد نفسي عن الاكل + غثيأآن
وماتخلص الا وانا هلكانه من سوء التغذيه

العنزروت اول مره اسمع عنه !؟

اذا تعرفون له مسميات ثانيه افيدونا =)

وياليت تكتبون اسمآء غسولات زينه للمنطقه الحسآسه ..

الله يسعدك و يعطيك العافيه يارب :/

قديم 24-05-2014   #8

GiNgEr
عضوه مثابره

الصورة الرمزية GiNgEr

GiNgEr غير متواجد حالياً

هلا فيج اختي
تصدقين رحت محل العطارة و كان ببالي اسال عن العنزروت و نسيت

الغسولات الزينة sebamed
carefree
cyteal

اهم شي تلتزمي بالارشادات اللي في المنتج

قديم 16-06-2014   #9

GiNgEr
عضوه مثابره

الصورة الرمزية GiNgEr

GiNgEr غير متواجد حالياً

اضيف الى هالروتين ، التمر مع قهوة قشور البن مع الزنجبيل ، اول ثلاثة ايام، ممتازة لتنظيف الرحم

كمان مشروب الحلبة مع النعناع هم بعد باول ثلاثة ايام

قديم 19-06-2014   #10

.. حرووف ..
عضوه مبتدئه

الصورة الرمزية .. حرووف ..

.. حرووف .. غير متواجد حالياً

المكان : الرياض الحبيبه
 تقييمك لشمواهـ : 5
  الشعبيه : .. حرووف .. غير معروفه لحد الآن

ماشاء الله عليك موضوع رائع وفي الصميم بالنسبه لي

انا عن نفسي ما اقدر استغني عن الحبوب من شدة الألم

احيانا اقعد ساعتين مسدوحه على السرير من الألم خصوصا رجولي تصير توجعني بشكل فضيع

بعدها تجيني حاله زي الإغماء انام وقت قصير واصحى وانا احس جسمي مفكفك

وزي ما قالت الأخت مترفه شهيتي تنسد خلاص ما اخلص منها الا وانا متعبتني الدوخه

سامحوني هذرت كثير

ويعطيك العافيه والسعاده يارب على الطرح الرائع