الرئيسية الألعاب التَسجيل القوانين إتصل بَنا Twitter Facebook

العودة   منتديات شمواه|SHAMOA FORUM ® > ،، || .. مطبخ وَ مائدة شمواه .. || ،، > أطباق رئيسية | Main Dishes

الملاحظات

أطباق رئيسية | Main Dishes مكرونه .. أرز .. صواني .. مشويات ,, ولائم ... إلخ

موضوع مغلق

قديم 19-09-2008   #1

ليتـــــ طفله ــــني
عضوه طموحه

ليتـــــ طفله ــــني غير متواجد حالياً

المكان : جــــــده غيـــــر
  الشعبيه : ليتـــــ طفله ــــني غير معروفه لحد الآن
Icon23 مطازيز ام فهووودي لا تفووووتكم لحقوا عليها قبل لا تبرد ...

مرحبا .........

كيفكم ...... ان شاء الله تمام .........

هذي مطازيز تووووها طازه ....... مسويتها لزوجي بيفطرون فطور شباب وكل واحد يجيب معاه اكل وطلب مني زوجي مطازيز وسويت معاها فطاير التوست للغاليه ام طلووو وبسبوسة ارتوسته الغاليه ..............

نرجع لمطازيزنا .............

اول شئ اعجني عجينتها ...........

انا حطيت 6 اكواب دقيق بر منخول ... وشوية ملح ... وعجنتها مويه لحد ما صارت عجينه متماسكه بس تميل للين اكثر مو ناشفه لا تحسينها لسى يبيلها دقيق ........ مدري فهمتوا قصدي ........ وتخلينها ترتاح لحد ما تخلصين الجزء الثاني من الطبخه ...........

صورة العجينه ..

ثانيا ...

نحمس بصل على النار لحد مايشقر واضيف له اللحم(كيلوين لحم نقطع زي الشوربه) واقلبهم لحد ما يتغير لون اللحم ثم اضيف الفلفل والكمون واضيف الطماطم(4حبات مطحونه) والصلصله(نص علبه تقريبا ) ........ واقلبهم وضيف البهارات المشكله والملح مو كثير شوي بس لاننا بنزيده بعدين بس مانبي يكون كثير على اللحم ويقسيه بنضيفه بالاخير ..

ولما تبدا تغلي ونخليها تتسبك شوي وبعدين نزيد مويه لحد ما يمتلئ الضغط مو فل اقل من الفل بشوي(اذا تحبين زيي المرق يكون كثير اما اذا تحبينه قليل المرق خلي المويه اقل ) ......... واقفل الضغط عليها واخليها على نار عاليه لحد ما يبدا الضغط يتش تش يعني يطلع صوت تش تش تش تش وتتحرك صفيرته اللي فوقه ونخليه ربع ساعه على النار ونطفي عليها بعدها <<<<< ماخليتها تطول لان لسى بخليها كثير على النار مع باقي الخطوات وما ابي اللحم يتقطع عن العظام ..........

ثالثا......
اضيفي الخضار (جزر ... كوسه ... قرع ) انا ما احب اضيف غيرهم وقطعيهم كبار شوي مو مره او حسب رغبتك واضيفيهم على مرقة اللحم واللحم وقلبيهم ............ ولا تسكرين الضغط ........

رابعا .........

خذي عجينتك .. وكاس مويه ... ونشابه ... وروحي جنب الضغط اقرب طاوله له .......

ابدأي بفررد العجينه بعد رش السطح بالمويه علشان ما تلزق وكثري مويه ....... رقي العجينه لا تخلينها سميكه ماتطلع حلوه حلاتها رقيقه مو غليظه بصير طعمها عجينه بالاكل .... وقطعيها بكاس علشان تكون عندك متساوية الاحجام وتعطي شكل حلووووووووو ..

وحطي اللي تخلصينها اول باول بالقدر مع التحريك بخفه بين كل كميه واللي بعدها كملي المقدار مع الحرص على عجن البقايا اول باول لاعادة استعمالها وكملي لحد ما تخلصين المقدار وهذا شكلها بعد ما خلصت ........

والحين ذوقي الملح واضبطيه زي ما تحبين و قفلي الضغط عليها ووطئ النار لأخر شئ وخليها ساعه كامله ......
وبعد الساعه ... افتحي عليها واضيفي م ك كمون واخرى فلفل اسود(احب طعمها يكون لاسع من الحراره) وحركيهم بخفه دوران على الاطراف بالملعقه وبالوسط بخفه علشان ما تقطعين المطازيز..........

والحين مطازيز جاهزه اقلبيها بصحن التقديم او بالحافظه ......... وهذ الصور لحقت الشغاله بالحوش علشان اصورها قبل لا يركبها زوجي بالسياره .........

الصور ........

وبالعافيه على كريشاتكم .........

ليتــــــــ طفله ـــــــــــــني
{ ..الا ياطفل لاتكبر.. كذا اجمل.. كذا اطهر.. كذا لا دين يتراكم.. كذا لا ضغط ولا سكر..!!
ترى اكبر كذبه عشناها.. (( يالله متى نكبر..))

قديم 19-09-2008   #2

صـمـت الـوجـود
« Ms.unique »

شمواه أنت ( نبضي ) ♥

الصورة الرمزية صـمـت الـوجـود

صـمـت الـوجـود غير متواجد حالياً

المكان : في قلوب اسكنهاوتسكنني...
 تقييمك لشمواهـ : 1
  الشعبيه : صـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداعصـمـت الـوجـود ماستر الإبداع
 مجموع الاوسمة 12

أُوْسْكَارأَفْضَل عَمَل جَمَاعِي 

ماشاءالله عليك مطازيز 100على 100 بس سؤال بقدر الضغط ماتنخبص الدنيا احسها صعبه عالمطازيز ,,

بقولك شيء اسهل من انك تفردين وتقصين بالكأس,, فيه آله كهربائيه تكوري العجينه وتصفي خمس ست كور وتضغطينها وترمينها بالقدر والله اسهل ,,,

ولو حبيتي توفير الوقت حنا نسويها بذي الأله ونفرزنها بعلب صغيره وبس ماعليك إلا تطعلينها من الفريز قبل بربع ساعه او 10 دقايق وترمينها بالقدر بعد ماطبختي المرق حقه,,

والف صحه وعافيه على قلوبكم ,,

قديم 19-09-2008   #3

Dina
عضوة شرف

اشتقت لشمواه ولقلوبكم الطاهره

الصورة الرمزية Dina

Dina غير متواجد حالياً

المكان : في المريخ
  الشعبيه : Dina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـDina مشهوره بشمواهـ
 مجموع الاوسمة 8

شُكر وَ تقدير لعام 2010 

ياناس قلت لكم هذي صقيقتي ام فهودي مره سنعه

ما شاء الله تبارك الرحمن

مع اني ما احب المطازيز

بس شكله لذيذ

الا قولوا لي الفرق ما بين المطازيز والمرقوق احسه كله مثل بعض ولا انا غلطانه >>>> لا تاكل لا ذا ولا ذا

تحب الجريش

تسلم يدينك يا عسل

قديم 19-09-2008   #4

ليتـــــ طفله ــــني
عضوه طموحه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صـمـت الـوجـود مشاهدة المشاركة
ماشاءالله عليك مطازيز 100على 100 بس سؤال بقدر الضغط ماتنخبص الدنيا احسها صعبه عالمطازيز ,,

بقولك شيء اسهل من انك تفردين وتقصين بالكأس,, فيه آله كهربائيه تكوري العجينه وتصفي خمس ست كور وتضغطينها وترمينها بالقدر والله اسهل ,,,

ولو حبيتي توفير الوقت حنا نسويها بذي الأله ونفرزنها بعلب صغيره وبس ماعليك إلا تطعلينها من الفريز قبل بربع ساعه او 10 دقايق وترمينها بالقدر بعد ماطبختي المرق حقه,,

والف صحه وعافيه على قلوبكم ,,

هلا والله صموته ........ تسلمين ياقلبي على مرورك وردك الاروع ... وبالنسبه للطريقه بالتقطيع صادقه الاله اسل بس موعندي واما الطريقه الثانيه اعرفها ياقلبي بس احب الطازززززززج احسه الذ ولا خالتي ام زوجي ياحبي لها ترسل لي من اللي تجمده بس اسويه اذا كنت بسويه لنا بالبيت او مافيه احد بس اذا بسويه لا احد ولا عندي ضيوف لا احب انا اسويه طازج احس طعمه احلى والذ .......... وتشكرات
ياحلوه .......

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم طلال و لين مشاهدة المشاركة
ياناس قلت لكم هذي صقيقتي ام فهودي مره سنعه

ما شاء الله تبارك الرحمن

مع اني ما احب المطازيز

بس شكله لذيذ

الا قولوا لي الفرق ما بين المطازيز والمرقوق احسه كله مثل بعض ولا انا غلطانه >>>> لا تاكل لا ذا ولا ذا

تحب الجريش

تسلم يدينك يا عسل
هلا والله بالغاليه ام طلووووو ...
ياحبي لك تسلمين على مدحك وماعليك زود ياقمر ......
والفرق انا اللي اعرفه تقريبا هما نفس الشئ بس المطازيز تكون اغلظ لانها حبات من اول كانوا يمثلون العجينه وتبدا هي تطززها بيدها حبه حبه اما المرقوق لا ترق العجينه دائره وتشيلها وتحطها القدر وتخليها بس شوي يتغير لونها وتقطعها بسكينه على شكل زائد وهي بالقدر ويالله ترق وتحط وتقطع لحد ما تخلص واذا جلس على النار تصير شبه مهروسه العجينه مالها ملامح عكس المطازيز تجيك اغلظ منها واشكالها دوائر واضحه وهذا الفرق تقريبا شكلي وبالطعم فيه فرق بسيط بالطعم ........... وفيه ناس تغير بالخضار المضافه لكل نوع ....... وان شاء الله يكون وضح الفرق البسيط اللي بينهم ......

قديم 19-09-2008   #5

السفيرة
عضوه طموحه

الصورة الرمزية السفيرة

السفيرة غير متواجد حالياً

المكان : Qatar
  الشعبيه : السفيرة محبوبه بشمواهـالسفيرة محبوبه بشمواهـالسفيرة محبوبه بشمواهـالسفيرة محبوبه بشمواهـالسفيرة محبوبه بشمواهـالسفيرة محبوبه بشمواهـالسفيرة محبوبه بشمواهـ
 مجموع الاوسمة 1

وسام نجوم شمواهـ 2009 

ماشاء الله عليك

الله يجزاك الف خير

ويوفقك دنيا واخرة

قديم 19-09-2008   #6

! اوروبية الهوى !
« Ms.unique »

والله لك وحشه كبيره ياشموآهـ

الصورة الرمزية ! اوروبية الهوى !

! اوروبية الهوى ! غير متواجد حالياً

المكان : آرض آلحجآز
  الشعبيه : ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ! اوروبية الهوى ! سوبر ستار شمواهـ
 مجموع الاوسمة 9

وَ سام التوآجد العطر لعآم 2011 

اخس يالمطازيز

والله تصدقين ياام فهودي كنت احسب ان الشغله طووووووووووووووويله

اثاريني ماعندك احد

مره سهل و .. " .. مستوى ثقله .. " .. يهبل ماشاءالله عليك

لا لا ابداااع صراحه

والله مره ماتدرين وش كثر كنت مستصعبته

ياعمري ياميمتي كل ماتقولي تعالي يابنيتي اعلمك ياه مايبي شئ

وانا اتمرد واقول والله يمه شغلته طووويله ولا لي حيلها

<== ترى من جد ضاق صدري من غبائي

طيب كان شفت وبعدين احكم صعب والا لا

<== ماكن طولتي الخط اليوم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

يلا ياقلبي سلام

وكثر خيرك ع التنوره والفسطان والسي دي طلع خربان <== برى يا .. " .. آورو .. " ..

One Of My Best TOPICS "Oprah winfrey" i
Click Here.................................................. .......................

قديم 19-09-2008   #7

kteeer_nice
« عضوة شرف ~ »

اللهم ارحم الغاليه Rodi ~ ❤

الصورة الرمزية kteeer_nice

kteeer_nice غير متواجد حالياً

المكان : ~❤
  الشعبيه : kteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بهاkteeer_nice إنجازاتها يُفخر بها
 مجموع الاوسمة 3

وسام التميز بمنتديات شمواهـ  ~ 

تسلم ايدينج

ولا مره ذقته ، بس شكله يشههههي ماشالله

عليكم بالعافيه ^_^

اللهم ارحم Rodi و والدها
اللهم ابدلهم دارا خيرا من دارهم واهلا خيرا من اهلهم
اللهم ادخلهم الجنة من غير حساب ولا عقاب ، اللهم آنسهم في وحدتهم
اللهم اعذهم من عذاب القبر ، اللـهـم املأ قبورهم بالرضا والنور والفسحة والسرور
اللهم إنهما فى ذمتك وحبل جوارك فقهم فتنة الفبر وعذاب النار
وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لهما وارحمهما ، انك انت الغفور الرحيم

إلى جنان الخلد يارب ~

قديم 20-09-2008   #8

الثلج الدافي
عضوه طموحه

الثلج الدافي غير متواجد حالياً

المكان : مكة المكرمة
  الشعبيه : الثلج الدافي غير معروفه لحد الآن
 مجموع الاوسمة 1

وسام نجوم شمواهـ 2009 

تسلم الايادي ام فهودي,,,
ماشاء الله مشهي,,,

قديم 20-09-2008   #9

قلب نقي
عضوه متوهجه

الصورة الرمزية قلب نقي

قلب نقي غير متواجد حالياً

المكان : ’’ عـالـمـي ليس له حــدود ~
  الشعبيه : قلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بهاقلب نقي إنجازاتها يُفخر بها
 مجموع الاوسمة 1

وسام نجوم شمواهـ 2009 

الله يعطيك العافيه

ذكرتيني بالمرقوق يمممممييي

قديم 20-09-2008   #10

ليتـــــ طفله ــــني
عضوه طموحه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ! اوروبية الهوى ! مشاهدة المشاركة
اخس يالمطازيز

والله تصدقين ياام فهودي كنت احسب ان الشغله طووووووووووووووويله

اثاريني ماعندك احد

مره سهل و .. " .. مستوى ثقله .. " .. يهبل ماشاءالله عليك

لا لا ابداااع صراحه

والله مره ماتدرين وش كثر كنت مستصعبته

ياعمري ياميمتي كل ماتقولي تعالي يابنيتي اعلمك ياه مايبي شئ

وانا اتمرد واقول والله يمه شغلته طووويله ولا لي حيلها

<== ترى من جد ضاق صدري من غبائي

طيب كان شفت وبعدين احكم صعب والا لا

<== ماكن طولتي الخط اليوم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

يلا ياقلبي سلام

وكثر خيرك ع التنوره والفسطان والسي دي طلع خربان <== برى يا .. " .. آورو .. " ..

هلا اورو .....
حياك ياقمر وياشين العجله كان شفتي اول وبعدين حكمتي هو سهل بس ياخذ وقت خصوصا اذا بتسوين كميه كبيره بس اذا كميه بسيطه لا شغلته سهله مرررره .....

وتسلمين ياقلبي ...... التنوره والفسطان من ذوقك بس انا كسرت ترددك فيهم والتنوره كلمي المصممه قولي لها عن السي دي تغيره لك حرام عليها حتى لو تاخذينه بعد رمضان قهرررررررررر ............

................
والف الف شكر لكل وحده ردت علي ................

موضوع مغلق